القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيقات ومواقع مجانية لتبادل اللغات من حول العالم لعام 2021

إن تعلم اللغة أمر صعب ، فهناك العديد من الأساليب التي يجب اتباعها والعديد من الأساليب التي تدعي أنها تساعدك في الوصول إلى الطلاقة بشكل أسرع من البقية. يُعتقد أن تبادل اللغة هو أحد أكثر الوسائل فعالية لممارسة اللغة ، لذا من الطبيعي أن توجد سوق ضخمة للأدوات والتطبيقات لمساعدتك في العثور على شركاء والمشاركة في تبادل المحادثات. بعضها مفيد حقًا ويساعدك في العثور على شريك والبدء في التدريب بسرعة ، والبعض الآخر مضيعة للوقت.

نحن هنا ندرس 8 من أفضل تطبيقات الجوال و 3 مواقع شهيرة:

تطبيقات تبادل اللغة:

  • Bilingua
  • HelloTalk
  • Hello Pal
  • Tandem
  • Idyoma
  • Italki
  • Speaky
  • NiceTalk Tutor


مواقع تبادل اللغة:

  • Conversation Exchange
  • HelloLingo
  • Reddit

تطبيقات تبادل اللغة


BILINGUA



المنصات:  WEB ، ANDROID ، iOS

السعر:  مجاني

الموقع:  http://bilingua.io

صدر:  ديسمبر 2016

النتيجة:  4.5 / 5


قد تكون هذه الطريقة الأسهل والممتعة لتعلم لغة جديدة!

يوصلك Bilingua بمستخدمين آخرين يجيدون اللغة التي تتعلمها. الأمر الرائع في هذا التطبيق الحائز على جوائز هو أنه يمكنك العثور على شريك لغتك بناءً على اهتمامات أو شخصيات متشابهة. بمجرد الاتصال ، سيساعد Shiro (روبوت Bilingua) في توجيه المحادثة بين شركاء اللغة من خلال مواضيع المحادثة والأسئلة والأحداث الحالية بناءً على اهتماماتك. يمكن أن يساعدك Shiro أيضًا في تعلم الطريقة الصحيحة من خلال اقتراح الترجمات والتصحيحات.

هل تريد أن تفعل شيئًا ممتعًا مع التطبيق؟ يمكنك حتى ممارسة الألعاب مع شركائك أو تحدي Shiro لتحسين مهاراتك اللغوية. يعتبر Bilingua ، المصمم بشكل جميل وملون ، أكثر من مجرد تطبيق لتعلم اللغة ؛ إنه مصدر المتعة اليومي الجديد!

الإيجابيات : دليل لغة ذكي مدمج ، أدوات ذكية للتعلم مثل قائمة المفردات ، موجز الأخبار ، وإحصائيات التقدم. ميزات ممتعة مثل الألعاب والاختبارات والرموز التعبيرية.

السلبيات : مجتمع صغير (لكنه متزايد) من شركاء تبادل اللغة. Bilingua جديد إلى حد ما ، تم إطلاقه في عام 2016.


HELLOTALk


المنصات:  ANDROID و iOS

السعر:  فريميوم

الموقع الإلكتروني:  https://hellotalk.com

صدر: 2012

النتيجة: 3.5 / 5


هل أنت مهتم بتعلم اللغة الصينية أو الكورية أو اليابانية بطريقة ممتعة؟ قد يكون HelloTalk هو التطبيق الذي يساعدك على تعلم اللغات غير اللاتينية بسهولة. سيترجم التطبيق اللغات القائمة على الأحرف إلى اللغات الرومانية القابلة للقراءة للمساعدة في النطق.

HelloTalk يربط المتحدثين الأصليين مع متعلمي اللغة بناءً على موقع قريب أو وجهة معينة في جميع أنحاء العالم. التصميم بسيط للغاية وله مظهر مماثل مع WhatsApp messenger. مكّنت وظيفة تحويل الصوت إلى نص والعكس بالعكس شركاء اللغة من التواصل بوضوح وضمان تعلمهم للغة بشكل صحيح.

الإيجابيات : الكثير من الميزات الخاصة بتعلم اللغة (خاصة الإصدار المتميز).

السلبيات : استنزاف كبير للبطارية عند التشغيل في الخلفية (إذا تم إيقاف تشغيله ، فلن يتم إعلامك عندما يهتم الأشخاص بالتحدث معك).  


HELLO PAL

HELLO PAL


المنصات:  ANDROID و iOS

السعر:  فريميوم

موقع الويب:  https://hellopal.com

صدر: 2013

النتيجة: 3/5


أصبح العالم فجأة مكانًا أصغر بكثير مع Hello Pal. يوصلك التطبيق القائم على الصوت بشريك لغوي في أي مكان في العالم خلال دقائق.

باستخدام قدرات التصفية والمطابقة في Hello Pal ، يمكنك العثور على شريك لغوي يناسبك والبدء في التحدث باللغة على الفور. لمساعدتك على بدء المحادثات ، دمجت Hello Pal كتب تفسير العبارات الشائعة التي يمكنك اختيارها والاستماع إليها وتكرارها قبل إرسالها إلى شريكك اللغوي.

نظرًا لميزاته الواسعة ، يمكن أن يصادف تصميم التطبيق وواجهة مستخدمه أمرًا ساحقًا في البداية. ومع ذلك ، فهو بلا شك تطبيق جوال قوي لتعلم اللغة.

الإيجابيات : أدوات ترجمة ذكية ، عبارات مدمجة للمساعدة في تعلم اللغة ، ميزات الخصوصية مثل حظر المستخدم وساعات عدم الإزعاج.

السلبيات : واجهة مستخدم مربكة على التطبيق يمكن أن تربك المستخدم في البداية ، كتب عبارات محدودة اللغة.



TANDEM



المنصات:  ANDROID و iOS

السعر:  مجاني. دروس مدفوعة الأجر مع مدرسين.

الموقع الإلكتروني:  https://www.tandem.net

صدر: 2015

النتيجة: 4/5


تعلم التحدث بلغة أجنبية مثل السكان المحليين. يمكنك القيام بذلك باستخدام Tandem وما يزيد قليلاً عن بضع نقرات على هاتفك.

مع Tandem ، يمكنك مساعدة الآخرين الذين يرغبون في تعلم لغتك بنفس الطريقة التي يمكنك بها تعلم التحدث وممارسة لغة جديدة مع متحدثين أصليين. تجعل وظيفة مكالمات الفيديو والصوت عملية التعلم أكثر متعة وتعمدًا. التصميم بسيط ولكنه أنيق مع أدوات وميزات مباشرة.

إذا كنت محترفًا مؤهلًا في تعلم اللغة ، فيمكنك التقدم لتصبح مدرسًا على التطبيق وكسب طلاب دروس نقدية إضافية!

الإيجابيات : الوصول إلى مدرسين محترفين ، ميزات كاملة داخل التطبيق ، منتديات مجتمعية قوية.

السلبيات : يمكن أن تشعر بقليل من Tinder (من خلال التمرير خلال قائمة ملفات تعريف الصور التي تحمل شارة عمرية).



IDYOMA



المنصات:  ANDROID و iOS

السعر:  مجاني.

الموقع:  https://www.idyoma.com

صدر: 2014

النتيجة: 3.5 / 5


يربط Idyoma من إسبانيا ، الأشخاص الذين يرغبون في تعلم لغة جديدة في نفس المنطقة الجغرافية أو في وجهة السفر المطلوبة. يمكنك استخدام التطبيق للاتصال بالمستخدمين الآخرين ومناقشة المكان والوقت والمدة مع شريكك اللغوي.

Idyoma لديه تصميم نظيف وسهل الاستخدام للغاية على تطبيقه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على أدلة داخل التطبيق يمكن أن تساعدك في الحصول على أنجح عمليات تبادل اللغة. اجتمع في الحياة الواقعية وتعلم كيف تتحدث كأنك مواطن!

الإيجابيات : تواصل مع شركاء اللغة القريبين أو من بعيد ، شارة مستخدمين تم التحقق منهم لمزيد من المساءلة

السلبيات : ميزات محدودة داخل التطبيق (للمحادثات وتعيين اللقاءات فقط).



ITALKI



المنصات: WEB ، ANDROID ، iOS

السعر:  مجاني. دروس مدفوعة الأجر مع مدرسين.

موقع الويب:  https://www.italki.com

صدر: 2007

النتيجة: 4/5


يعتبر Italki بمثابة سوق يربط معلمي اللغة الأم بمتعلمي اللغة في جميع أنحاء العالم. احصل على دروس فردية ومرنة عبر الإنترنت عبر الإنترنت بأكثر من 50 لغة. يمكن لمعلمي اللغة في Italki تخصيص كل فصل بناءً على احتياجات واهتمامات المتعلم - لا يوجد منهج!

لا يوجد شيء غير عادي في التصميم على التطبيق ، فهو سهل وبسيط. يوفر موقع الويب وظائف أفضل أثناء إنشاء إصدار التطبيق بشكل أساسي حتى يتمكن المعلمون والطلاب من إدارة دروسهم بشكل أفضل. علاوة على ذلك ، نظرًا لأنك ستكون متصلاً بمدرسي لغة محترفين ، فإن تعلم لغة جديدة باستخدام آيتاكي سيكون مكلفًا.

الإيجابيات : مدرسون محترفون مدربون وطريقة تعلم مرنة (تعلم في أي وقت وفي أي مكان) ومناقشات مجتمعية نشطة.

السلبيات : وظائف محدودة لتطبيقات الأجهزة المحمولة (التسجيل غير متاح حتى الآن على إصدار iOS و Android باللغة الإنجليزية فقط)


SPEAKY



المنصات: ANDROID و iOS

السعر:  مجاني. دروس مدفوعة الأجر مع مدرسين.

الموقع الإلكتروني:  https://www.speaky.com

صدر: 2014

النتيجة: 3/5


Speaky هي الطريقة الاجتماعية لتعلم لغة جديدة. على غرار تطبيقات تبادل اللغة الأخرى ، يمكنك باستخدام Speaky التواصل بسهولة مع شريك لغوي يشاركك اهتماماتك وشغفك في أي مكان في العالم. يمكنك الدردشة أو إجراء مكالمات (صوت وفيديو) مباشرة من المتصفح بينما تدعم تطبيقات الجوال الرسائل النصية والصوتية.

تصميم Speaky سهل ومفيد ، خاصة عند البحث عن مستخدمين في القائمة. إحدى الميزات الفريدة من Speaky هي القدرة على العثور على متحدثين أصليين أو غير الناطقين بها في تعلم لغة جديدة.

الإيجابيات : إنه مجاني 100٪ بدون إعلانات ، وخيارات تصفية قوية للعثور على الشريك اللغوي المثالي.

السلبيات : لا توجد ميزة مكالمات الصوت أو الفيديو على تطبيقات الأجهزة المحمولة (المتصفح فقط) ، ولا تتوفر موارد إرشادية.



NICETALK TUTOR


المنصات: ANDROID و iOS

السعر:  تختلف أسعار الطلاب. تسجيل مجاني للمعلمين.

الموقع الإلكتروني:  https://www.nicetalk.com

صدر: 2015

النتيجة: 2.5 / 5


هذه أول منصة لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الهاتف المحمول في الصين تجمع بين الطلاب والمعلمين لإجراء محادثة فيديو فردية. يستهدف متعلمي اللغة الإنجليزية في الغالب المستخدمين الصينيين ، ويتمتعون بإمكانية الوصول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إلى مدرسين يتحدثون اللغة الإنجليزية.

الشيء الجميل في Nicetalk Tutor هو عملية خالية من المتاعب لتصبح مدرسًا للغة الإنجليزية عبر الإنترنت. إنه يوفر ساعات مرنة ومتوسط ​​دفع 10 دولارات لكل ساعة ليكون مدرسًا.

الإيجابيات : عملية سهلة وبسيطة لتكون مدرسًا للغة الإنجليزية عبر الإنترنت ، وجداول زمنية مرنة ، وادفع بالساعة.

السلبيات : متاح فقط لأولئك الذين يريدون التحدث باللغة الإنجليزية ، وظائف محدودة (مكالمة فيديو فقط) ولا توجد ميزات إضافية لتوجيه متعلمي اللغة.

 

مواقع تبادل اللغة

 

لقد اكتشفت الآن بعضًا من أكثر تطبيقات الجوال روعة لتعلم لغة جديدة ، فماذا عن مواقع الويب القديمة؟ ليس لديهم تطبيق جوال مخصص وبعضهم ليس حصرًا لتبادل اللغة ، ولكنه بالتأكيد يستحق المراجعة.

CONVERSATION EXCHANGE


المنصات: الويب فقط

السعر:  مجاني

الموقع الإلكتروني:  من هنا

تأسست: 2005

النتيجة: 3/5


موقع تبادل المحادثة البسيط ولكنه مليء بالموارد يساعد المستخدمين على تعلم لغة جديدة منذ 2005. إنها نظرة مدرسية قديمة لكنها لا تزال فعالة مع ذلك. يمكنك ببساطة تبادل الرسائل مع صديق بالمراسلة يريد تعلم لغة جديدة باستخدام وظيفة الدردشة. يمكنك أيضًا العثور على شريك لغوي في منطقتك والترتيب للقاء بعد الاتصال عبر الموقع الإلكتروني. لا توجد رسوم أو منهج محدد ، فقط تعلم اللغة في بيئة اجتماعية وتفاعلية.


HELLOLINGO



المنصات: الويب فقط

السعر:  مجاني

موقع الويب:  من هنا

تأسست: 2015

النتيجة: 3/5

إنه موقع ويب لتبادل اللغات قائم على المجتمع تم إنشاؤه استنادًا إلى SharedTalk و Livemocha ، وكلاهما كانا مواقع تعلم لغة مجتمعية كبيرة. تعال بتصميم حديث ومحادثة صوتية ونصية وصوتية مضمنة ، تساعدك HelloLingo في العثور على شريك لغة جديد أو إعادة الاتصال بأعضاء Livemocha و SharedTalk السابقين. لا يزال قيد التطوير ، وعدد أفراد المجتمع ليس كبيرًا مثل سابقيه. ومع ذلك ، فإن مجموعة من الميزات الجديدة مثل مراجعة المجتمع والألعاب وتطبيقات الأجهزة المحمولة ستظهر في المستقبل القريب.


ريديت



المنصات: منتدى الويب فقط

السعر:  مجاني

الموقع الإلكتروني:  من هنا

تأسست: 2005

النتيجة: 3.5 / 5


Reddit هو منتدى وموقع ويب للمناقشة يعتمد على المجتمع حيث يمكن للأعضاء إرسال المحتويات والتصويت. إنها منصة ذات شعبية كبيرة مع أكثر من 500 مليون زائر شهريًا في عام 2016. يمكنك التحدث عن أي شيء على Reddit ، بما في ذلك تعلم لغة جديدة. يمكنك طلب الترجمة أو مناقشة موضوع معين لتحسين تعلمك للغة. هناك العديد من "المنتديات الفرعية" أو مجتمعات اللغات المختلفة التي يمكنك الانضمام إليها والتواصل معها. كما هو الحال مع موقع ويب نموذجي للمنتدى ، يمكن أن يشعر تصميم Reddit وتخطيطه أنه منتشر في كل مكان ويكون مزعجًا في بعض الأحيان ، ومع ذلك ، فهو أحد أكثر الطرق الاجتماعية لتعلم لغة جديدة عبر الإنترنت.


استنتاج

 

حسنًا ، أنت تقرأ هذا على مدونة Bilingua ، لذلك من الواضح أننا سنقول إننا الأفضل! ولكن بجدية ، كنا نعمل بجد للتأكد من أنه يمكننا مساعدة مستخدمينا على تعلم لغة جديدة بأكثر الطرق متعة وفعالية. تعلم لغة جديدة ليس بالأمر السهل ، والاتساق هو المفتاح. لهذا السبب قمنا بتعبئة التطبيق بميزات ذكية ولكنها مسلية يمكن أن تحفزك على إتقان لغة أجنبية بسهولة.

لن تقلق بشأن الشعور بالتعثر في تعلم لغة جديدة بعد الآن. لا تتردد في رؤيته بنفسك ، قم بتنزيل Bilingua وأخبرنا برأيك!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات