القائمة الرئيسية

الصفحات

التعدين عبر الهاتف المحمول: أفضل تطبيقات للتعدين من الهاتف

التعدين عبر الهاتف المحمول: أفضل تطبيقات للتعدين من الهاتف

 تسمح لك العديد من التطبيقات بتعدين العملات المشفرة على هاتفك الذكي ... ولكن هل هذه الممارسة مربحة حقًا؟

يتيح لك تعدين Cryptocurrency إنشاء عملات معدنية عن طريق تكريس قوة جهاز الكمبيوتر الخاص بك نحو مشاكل التشفير. يخدم هذا منفعة عامة: يوافق المعدنون على المعاملات ويؤمنون blockchain الأساسي. التعدين أيضًا له حافز ربح: ستربح مبلغًا صغيرًا من العملات المشفرة مع كل كتلة تقوم بتعدينها.

عادةً ما يعتمد المُعدِّنون على وحدات معالجة الرسومات المتطورة ورقائق ASIC المتخصصة ، حيث تتمتع الأجهزة الأكثر قوة بفرصة أكبر لتعدين الكتلة. ومع ذلك ، تسمح بعض الخدمات للأجهزة منخفضة الطاقة مثل الهواتف الذكية بتعدين العملات المشفرة أيضًا. على الرغم من أن هذه الممارسة لم تنتشر بعد ، إلا أن عددًا قليلاً من الشركات حاولت تحويلها إلى حقيقة.

HTC Exodus

أعلنت شركة HTC أن هاتفها Exodus 1S سيدعم تعدين Monero . سيقدم الهاتف تطبيق DeMiner من خلال شراكة مع Mida Labs ، والتي ستسمح للمستخدمين بتعدين رمز XMR. تشير التقديرات إلى أن المستخدمين سيكونون قادرين على تعدين حوالي 1/3 سنت من XMR في اليوم ليس كثيرًا ، ولكنه يكفي لتغطية تكلفة الكهرباء مرتين.

كما قدم خط HTC الأوسع للهواتف الذكية Exodus المزيد من الميزات العامة منذ عام 2018. وتشمل هذه الميزات محفظة تشفير مدمجة ، ودعم التطبيقات اللامركزية ، وخزينة افتراضية لتخزين التشفير ، واستعادة مفتاح التواصل الاجتماعي. تدعي HTC أن سلسلة Exodus تدعم أكثر من 100 عملة مشفرة مختلفة.

Electroneum

في فبراير ، أعلنت Electroneum أن هاتفها الذكي الذي يعمل بنظام Android (Electroneum M1) سيأتي بميزات التعدين السحابي. لا تستخدم هذه الميزة حقًا قوة جهازك في التعدين ؛ بدلاً من ذلك ، تقوم Electroneum بتشغيل هبة رمزية بشكل فعال. بغض النظر ، يمكنك كسب ما يصل إلى 3 دولارات من توكنز ETN شهريًا من خلال التطبيق.

لا تحتاج إلى هاتف ماركة Electroneum لاستخدام هذه الميزة. يمكن تثبيت تطبيق التعدين السحابي من Electroneum على أي هاتف ذكي يعمل بنظام Android عبر متجر Google Play . باستخدام التطبيق ، ستتمكن من إنفاق أرباح التشفير الخاصة بك على سوق ETN ، وفي الأعمال التجارية الصغيرة عبر الإنترنت ، وعلى عمليات إعادة تعبئة الرصيد وفواتير الخدمات.

Pi Network

Pi Network هي سلسلة تجريبية من blockchain و cryptocurrency أنشأها باحثون من جامعة ستانفورد. تدعي Pi أنها "أول عملة رقمية يمكنك تعدينها على هاتفك." مرة أخرى ، لا يعتمد تعدين Pi على قوة جهازك ؛ بدلاً من ذلك ، تكسب رموزًا بناءً على الإحالات والمشاركة في مجتمع Pi.

على غرار Electroneum ، لا يكلف التعدين Pi أي شيء من حيث الكهرباء أو الاستثمار أو التكاليف الأولية. من الممكن تعدين Pi في وضع عدم الاتصال ، والتطبيق غير مرتبط بأي نوع من الأجهزة. لسوء الحظ ، لا توجد قيمة سوقية حقيقية للرمز Pi في الوقت الحالي ، وليس من المؤكد أن الرمز المميز سيكتسب قيمة في المستقبل.

Minphone WX

Minphone WX هو هاتف تعدين Ethereum قادم من Bitwings. لا تستخدم قوتها في التعدين ؛ بدلاً من ذلك ، تقوم Bitwings بتعدين ETH نيابة عنك وتمنحك أرباحها. تحقق Bitwings أرباحًا بقيمة 10440 يورو من ETH على مدار ثلاث سنوات. هذا يمثل سعر الهاتف 2900 يورو ، لكن ليس سعر عقد التعدين.

غالبًا ما تفتقر عقود التعدين من هذا النوع إلى المساءلة ، ويمكن أن يواجه مقدمو الخدمة مشكلات قبل أن تحصل على تعويض. لحسن الحظ ، تقدم Bitwings ضمانات بشأن المدفوعات والإلغاء والأحداث غير المتوقعة. ولكن بالنظر إلى أن Minphone WX تم طلبه مسبقًا منذ عام 2018 ، فمن الصعب تحديد ما إذا كانت Bitwings ستفي بهذا الوعد.

سياسات جوجل وآبل

حظرت Google و Apple معظم تطبيقات التعدين من متاجر التطبيقات الخاصة بهما في عام 2018. وقد فعلت Apple ذلك من أجل القضاء على التطبيقات التي تضع ضغطًا على موارد الجهاز ، أو تتطلب استهلاكًا زائدًا للطاقة ، أو تستنزف طاقة البطارية بسرعة ، أو تولد كميات كبيرة من الحرارة. من المفترض أن يكون منطق Google مشابهًا جدًا لمنطق Apple.

لا تزال هناك العديد من تطبيقات التعدين مدرجة في كل متجر ، ولكن هذه التطبيقات تشبه بشكل عام التطبيقات المذكورة أعلاه. أي أنهم لا يقومون بتعدين العملات المشفرة باستخدام قوة هاتفك الذكي. بدلاً من ذلك ، يقومون بتعدين العملات المشفرة عن بُعد ، ويسمحون لك بإدارة عقود التعدين السحابي ، أو دفع المكافآت بطريقة مختلفة تمامًا.

باختصار

الهواتف الذكية قادرة على استخراج العملات المشفرة المصممة للأجهزة منخفضة الطاقة. أظهر هاتف HTC Exodus S1 الذكي أنه من الممكن تعدين العملات المشفرة تمامًا كما تفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، فإن التعدين الحقيقي مقيد بشدة من قبل متاجر التطبيقات ، وله أرباح منخفضة للغاية ، وهو أقل شيوعًا بكثير من التعدين عن بُعد والهدايا المقنعة.

تعدين البيتكوين على الهاتف الذكي أمر غير وارد على الإطلاق. يجب على أي مستثمر تشفير يعتزم التعدين من أجل الربح أن يستثمر في أجهزة تعدين مخصصة وأن يفكر في الإيرادات المستقبلية بعناية. حتى على جهاز الكمبيوتر العادي أو الكمبيوتر المحمول ، يمكن أن تكون الأرباح ضئيلة أو سلبية - لا تقتصر مشكلة فعالية التعدين على مستخدمي الهواتف الذكية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات