القائمة الرئيسية

الصفحات

7 تطبيقات iPhone و iPad لتعلم مهارات التصميم الجديدة

 تقدم جميع هذه التطبيقات طرقًا تفاعلية وممتعة لتوسيع آفاقك وتعلم تقنيات جديدة.

7 تطبيقات iPhone و iPad لتعلم مهارات التصميم الجديدة

إذا كنت ستحصل على وظيفة كمحترف مبدع ، فأنت بحاجة إلى أن تكون مستعدًا للتعلم مدى الحياة. لكن هذا ليس بالأمر السيئ. سواء كان الأمر يتعلق بصقل معرفتك الحالية أو تجربة تخصصات جديدة تمامًا ، فإن تعلم مهارات إبداعية جديدة يمكن أن يكون ممتعًا ومثريًا وطريقة للحفاظ على شغفك. 

على الرغم من أن تطبيقات iPhone و iPad ليست بديلاً عن الدراسة الرسمية ، إلا أنها يمكن أن تكون طريقة رائعة للحصول على مزيد من التعلم أثناء تنقلك. إليك القليل من الأشياء التي قد تساعدك على القيام بذلك. 

إذا فاتنا مفضلاتك ، فأخبرنا بأي منها يجب أن نضيفها إلى القائمة في التعليقات أدناه!

01. تعلم الطباعة باستخدام دليل الطباعة

دليل الطباعة: يشبه الكتاب ، لكنه أفضل

متاح لما يلي:
تكلفة iPhone : 2.99 جنيه إسترليني

يغطي كل شيء بدءًا من تاريخ الكتابة وكيفية تعيين النص بشكل صحيح إلى المسافات بين الحروف والشبكات ، يحتوي دليل الطباعة على محتوى تعليمي كافٍ لملء كتاب مكون من 60 صفحة. 

ولكن حتى أفضل من الكتاب ، فإن تطبيق iPhone و iPad هذا من مصمم منتج Facebook Justin Stehl يأتي مع بعض الميزات التفاعلية المفيدة ، بما في ذلك مسرد تشريح من النوع المرئي ، ومسطرة حجم الخط وآلة حاسبة. 

باختصار ، إنها طريقة رائعة للتعرف على أساسيات الكتابة على دفعات قصيرة أثناء تواجدك في الحافلة.

02. تعلم تطوير الويب مع Code School

تعلم الكود من خلال الفيديو التعليمي باستخدام هذا التطبيق الشهير

متوفر لـ : iPhone و iPad ومتصفح الويب
التكلفة : مجانًا

Code School هي عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت يستخدمها أكثر من مليون مطور لتحسين مهارات الترميز لديهم. كما أن تطبيق iOS الخاص به يجعله أسرع وأكثر ملاءمة لمشاهدة مقاطع الفيديو من أكثر من 50 دورة تدريبية وأكثر من 200 لقطة شاشة حول موضوعات مثل Ruby و JavaScript و HTML / CSS و Python و iOS و Git وقواعد البيانات. 

يمكنك أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو لعرضها في وضع عدم الاتصال ، واستخدام ميزة "بطاقة التقرير" لتتبع تقدمك والشارات المكتسبة ، وعلى جهاز iPad ، استخدم عارض شرائح الدورة التدريبية لإعادة النظر بسرعة في المفاهيم المحددة. 

بينما يكون التطبيق مجانيًا ، فإنك تدفع مقابل الدورات التدريبية - على الرغم من وجود مقاطع فيديو مجانية للتذوق حتى تتمكن من التحقق مما إذا كانت ستناسبك قبل التخلي عن أموالك.

03. تعلم فن المانجا مع جامعة مانجا 101

تعلم كيفية رسم المانجا على جهاز iPad الخاص بك باتباع هذه الدروس المجانية

متاح لـ : iPhone و iPad و Android
التكلفة : مجانًا

تقدم Manga University 101 دليل المبتدئين لرسم كاريكاتير على الطراز الآسيوي داخل التطبيق. تم إنشاؤها بواسطة الناشر الياباني لسلسلة الكتب الأكثر مبيعًا "How to Draw Manga" ، وهي مليئة بدروس الرسم المجانية التي يمكنك المشاركة فيها بنشاط من خلال الرسم على الشاشة. يوفر التطبيق أيضًا وصولاً سهلاً إلى كتب جامعة Manga عبر iBooks ، بالإضافة إلى مقاطع فيديو تعليمية على YouTube من أمثال Mosoko Miyatsuki.

04. تعلم نظرية الألوان مع Blendoku 2 

يمكن أن تساعدك هذه اللعبة الممتعة على تعلم نظرية الألوان

متاح لـ : iPhone و iPad و Android
التكلفة : مجانًا

لا يقتصر التعلم على قراءة الكتب المدرسية أو اتباع الدروس. كما سيخبرك أي شخص لديه أطفال صغار ، اليوم يتعلق الأمر بممارسة الألعاب مثل أي شيء آخر. 

يمكن للبالغين الاستفادة من هذا الاتجاه أيضًا. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تحسين قدرتك على اختيار مجموعات ألوان جيدة ، فإن Blendoku هي لعبة ألغاز ممتعة تعتمد على مبادئ الألوان والتمارين التي يتم تدريسها في مدارس الفنون حول العالم. لكن كن حذرًا: مع 500 مستوى ، من المدهش الإدمان.

05. تعلم التصوير الفوتوغرافي مع تطبيق الصور العظيم

تعرف على أساسيات التصوير باستخدام تطبيق iOS هذا

متوفر لما يلي: iPhone و iPad
التكلفة : 2.29 جنيه إسترليني

نتيجة للتعاون بين مصور فوتوغرافي محترف وفريق من المطورين ، يوفر تطبيق Great Photo طريقة تفاعلية لتعلم أسس التصوير الفوتوغرافي. 

تشمل التقنيات التي يتم تناولها أساسيات مثل التعريض والفتحة وسرعة الغالق وضوضاء الصورة وتوازن اللون الأبيض وعمق المجال ، بالإضافة إلى المزيد من الأمور العملية مثل كيفية اختيار العدسات المناسبة وأساسيات إضاءة الاستوديو. 

والأهم من ذلك ، ينصب التركيز هنا على التعلم بالممارسة ، مع وجود عنصر التحفيز الذي يدفعك إلى الحفاظ على الأشياء مثيرة للاهتمام.

06. تعرف على الحروف المطبوعة مع LetterMPress 

تعرف على استخدام الكتابة المادية في بيئة افتراضية باستخدام تطبيق iPad غير العادي هذا

متاح لما يلي:
تكلفة iPad : 3.99 جنيه إسترليني

هل تريد التعود على الطباعة بالحروف ، ولكن لا ترغب في شراء المعدات باهظة الثمن (أو على الأقل ، ليس حتى تعرف أنها مناسبة لك)؟ يمكّنك تطبيق iPad LetterMpress من التصميم ضمن بيئة افتراضية كما لو كنت تستخدم نوعًا خشبيًا قديمًا وقطع فنية. 

يتم تكرار كل خطوة في عملية الطباعة ، لمنحك تجربة أقرب إلى الشيء الحقيقي قدر الإمكان ؛ من وضع وترتيب الكتابة على سرير الضغط إلى الكتابة بالحبر وتدوير الكرنك اليدوي لعمل طباعة.

07. تعرف على المزيد حول الخطوط باستخدام Typography Insight

تساعدك Typography Insight على فهم الفرق بين المحارف وكيفية دمجها

متوفر لما يلي: iPhone و iPad
التكلفة : 79 بكسل

أداة أخرى لتعليم الطباعة ، Typography Insight ، تركز بشدة على تعلم الخطوط ، وهي مليئة بأدوات رائعة للقيام بذلك على جهازك. تساعدك ميزتا "Juxtaposing Comparison" و "Overlaying Comparison" ، على سبيل المثال ، على فهم الاختلافات الدقيقة بين المحارف. (كلاهما يقارنان خطين في وقت واحد: الأول بوضعهما بجانب بعضهما البعض ، والآخر عن طريق تراكبهما فوق بعضهما البعض.) 

في غضون ذلك ، يمكّنك "فاحص الكتابة" من مراقبة الأشكال التفصيلية للمحارف على نطاق واسع ، باستخدام إيماءات القرص والقرص. يمكنك أيضًا استخدام التطبيق للتعرف على المصطلحات الأساسية والمحارف المهمة تاريخيًا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات