القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيقات القرآن الكريم لأجهزة Android و iPhone

  القرآن الكريم كتاب سحري و إلهي. تضمن قراءته كل يوم أن يكون العقل منتعشًا وخاليًا من الأفكار السلبية. يمكنك التخلص من الاكتئاب والوحدة والحزن بقراءة هذا الكتاب. يساعدنا القرآن الكريم في جعلنا إنساناً أفضل. يقرأه الناس لفهم سبب بقائهم. يثقف الكتاب الإنسان عن الدين ، وأهمية الإنسانية ، والأخوة ، وما إلى ذلك. إنه كتاب يجب اقتناءه للروحانيين وأحد أهم الكتب للمجتمع المسلم. يقرأ ملايين المسلمين آيات القرآن الكريم كل يوم. يزورون المسجد لنفسه. الأشخاص الذين لا يستطيعون زيارة المسجد يتصفحون القرآن في منازلهم أو يستمعون إليه على التلفزيون والراديو وما إلى ذلك. إذا كنت تريد الاقتراب من الله ، فعليك قراءة القرآن كل يوم.

بما أن القرآن كتاب مقدس ، فيجب عليك الاحتفاظ به في مكان نظيف. يجب ألا تحمل الكتاب في كل مكان. في بعض الأحيان ، قد تضطر إلى السفر إلى مدينة أخرى للعمل في المكتب أو العمل المرتبط بالعمل. على سبيل المثال ، عرضت إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات في حيدر أباد على محمد وظيفة رفيعة المستوى. سينتقل محمد إلى المدينة الجديدة لمتابعة مسيرته المهنية. ورث والده القرآن الكريم عن جده. الأسرة لديها نسخة واحدة فقط من القرآن.

لا يستطيع محمد حمل الكتاب معه لأن أفراد الأسرة الآخرين يقرؤون نصوصًا منه كل يوم. MHD ذكي. نظرًا لكونه مستخدمًا للهواتف الذكية ، فهو يعلم أن متجر تطبيقات Android و iTunes بهما الكثير من تطبيقات القرآن. بدلاً من شراء القرآن أو استعارته ، يقوم MHD بتنزيل أفضل تطبيق للقرآن على جهاز Android أو iPhone الخاص به. إذا كنت في موقف مشابه ، فلن تضطر إلى قضاء الوقت في البحث عن أفضل تطبيق iPhone أو Android Quran لأنني قمت بإدراجهم في القائمة المختصرة لك.

فوائد استخدام التطبيق:

  • يمكنك تصفح آياتك المفضلة في أي وقت.
  • يمكنك حمل هاتفك / جهازك اللوحي في كل مكان دون القلق بشأن الكتاب.

أفضل تطبيقات القرآن لأجهزة Android و iPhone

القرآن الكريم

يوفر تطبيق FanzTech للقرآن لنظامي iOS و Android ميزات ممتازة وتجربة مستخدم مجانية. وهو يدعم وضع ملء الشاشة. يستخدم التطبيق خط Nastaliq خاص لتسهيل القراءة عندما يقوم المستخدم بتمكين هذا الوضع. يتيح هذا التطبيق للمستخدمين وضع إشارة مرجعية على آياتهم المفضلة. يتيح لك الوصول إلى 30 قسمًا من فهرس Juz و 114 فصلًا من فهرس السورة.

في بعض الأحيان ، قد تنتقل إلى بعض الأعمال الأخرى أثناء قراءة القرآن الكريم. للتأكد من أنك لست مضطرًا للبحث عن السطر الذي قرأته قبل التبديل إلى تطبيق / عمل آخر ، يقدم التطبيق ميزة "متابعة القراءة". يتضمن هذا التطبيق المجاني مؤثرات خاصة لجعل قراءة القرآن على الأجهزة المحمولة تجربة ممتعة. لا يجعل المستخدمين يقومون بتنزيل فصول جديدة. بمجرد تنزيل التطبيق ، يمكنك استخدام تصفح الفصول مرات غير محدودة في وضع غير متصل بالشبكة. حجم التطبيق حوالي 59 ميغا ولديه أكثر من مليون مستخدم.

يجب أن تقرأ: أفضل تطبيقات الكتاب المقدس

القرآن للأندرويد

يوفر تطبيق القرآن هذا ، الذي تم إطلاقه بواسطة أحد المواقع الأكثر زيارة على نطاق واسع ، لأجهزة iPhone و Android ميزة الوضع الليلي. عند تشغيل هذا الوضع بعد غروب الشمس ، تصبح قراءة الآيات أسهل. يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام. يستفيد من وظائف Android القوية لتسهيل التنقل.

يتضمن التطبيق أداة بحث يمكنك من خلالها العثور على آية تحتوي على نص معين. يتيح لك الاستماع إلى القرآن مجانًا. وبالتالي ، إذا كانت عيناك تؤلمك أو إذا كنت تعاني من صداع ، فيمكنك تنشيط وضع الاستماع. يدعم هذا التطبيق الترجمة إلى 20 لغة مختلفة. هو مستمر في التطوير. وبالتالي ، لا تتفاجأ إذا وجدت ميزات جديدة في تطبيق Android Quran الجميل هذا بعد التحديث.

مقالة مقترحة: أفضل تطبيقات مشغل الفيديو

iQuran لايت

يعرض iQuran النصوص العربية للقرآن مع الترجمة الإنجليزية. يتيح للمستخدمين الاستماع إلى تسجيلات القرآن الكريم. لتوفير تجربة استماع رائعة ، يوفر iQuran العديد من أدوات التحكم في الصوت. يقدم التطبيق المرافق التالية:

  • العلامات ، الإشارات المرجعية ، البحث.
  • والعديد من الضوابط المفيدة الأخرى.

يدعم iQruan Lite الوضع الأفقي لقراءة أفضل. حجمه 16 ميغا بايت. يدعم الإصدارات التالية من نظام التشغيل Android:

  • Android Froyo ، GingerBread.
  • جيلي بين ، لوليبوب ، مارشميلو ، إلخ.

انظر أيضًا: أفضل التطبيقات لتنزيل الموسيقى

القرأن

للقرآن نفس عدد المستخدمين مثل التطبيقات المذكورة أعلاه. إنه خفيف الوزن ولا يحتوي على إعلانات. يشغل التطبيق من 5 إلى 7 ميغا بايت من ذاكرة التخزين. إنه يتميز بفهرس حتى تتمكن من تصفح فصولك المفضلة بسرعة. يتيح لك ALQ وضع إشارة مرجعية على الآيات. إذا لم تكن في حالة مزاجية ترهق عينيك ، يمكنك سماع النصوص المقدسة في القرآن. يوفر التطبيق أداة مساعدة للبحث ويحتوي على أزرار تنقل لفتح الآية التالية / السابقة. يسمح لك بضبط حجم الخط.

التطبيق يدعم القراءة في وضع عدم الاتصال. وبالتالي ، ستعمل حتى عندما لا يكون هاتفك متصلاً بالإنترنت. يمكنك Al-Quran من إزالة خلفية الخلفية الخاصة به. يسمح للمستخدمين بإعداد الإنذارات والشحن مع أكثر من 10 سمات ملونة. ALQ سريع وسهل الاستخدام. إنه أحد أفضل تطبيقات القرآن لنظامي Android و iOS.

إذا كنت مسافرًا متكررًا وتحب تلاوة القرآن ، فثبّت التطبيقات التي غطيتها أعلاه واستخدمها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات